منا الكويتية: سنلجأ للتحكيم بأزمة أرض العياط المصرية

فيما تصر شركة "منا القابضة" الكويتية على اللجوء إلى التحكيم الدولي ضد الحكومة المصرية التي قامت بفسخ التعاقد مع الشركة حول تخصيص أراض تبلغ مساحتها نحو 26 ألف فدان والمعروفة إعلامياً بـ"أرض العياط"، تصر الحكومة المصرية على عدم أحقية الشركة في اللجوء للتحكيم الدولي.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الشركة، أحمد الخضري، في تصريحات صحافية، أن قضية التحكيم الدولي مع الحكومة المصرية بشأن أرض العياط لاتزال قائمة، مشيراً إلى أن الشركة تسعى إلى حل القضية بشكل ودي.

وأوضح أن "منا القابضة" ستستمر في متابعة استثماراتها بالشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار، وهو الاستثمار الاستراتيجي الذي تعقد عليه الشركة آمالا كبيرة من خلال تسوية القضية مع الحكومة المصرية.

إيجيبت جلف للتنمية والاستثمار

تأسست شركة إيجيبت جلف للتنمية والاستثمار ش.م.م (الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار ش.م.م سابقاً) طبقاً لأحكام القوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية وفي اطار احكام القانون رقم (8) لسنة 1997 بإصدار قانون ضمانات وحوافز الاستثمار والقانون رقم (159) لسنة 1981 بإصدار قانون الشركات المساهمة برأس مال قدرة 3,8 مليار جنيه مصري المسدد منه 381مليون جنيه مصري.

النشرة البريدية

لتكون على اطلاع دائم بجديدنا، سجل معنا في القائمة البريدية.
  المركز الرئيسي

162 شارع الهرم تقاطع شارع العريش

الجيزة- مصر                               

اتصلوا بنا
info@egyptgulfco.com