رؤيتنا

رؤيتنا

أن نكون قادرين على تحقيق التكامل الاقتصادي لجمهورية مصر العربية ونساهم في دفع عجلة الاقتصاد، ففي حالة النشاط الزراعي نتمكن من المساهمة في سد الفجوة الغذائية في المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في خفض نسبة البطالة وتشغيل المزيد من الايدي العاملة والمساهمة في الحفاظ على الرقعة الزراعية وزيادة الصادرات الزراعية. وفي حالة النشاط العمراني سنساعد في امكانية وضع مصر على الخريطة المالية العالمية من خلال انشاء المركز المالي على ارض المشروع بالعياط وتوفير اكثر من مليون فرصة عمل خلال مرحلة انشاء المشروع و250 الف فرصة عمل دائمة بالمشروع.

اكتشف المزيد

مشروع مدينة المحروسة

يُعد مشروع مدينة المحروسة الذي يقع في شمال الصعيد بمحافظة الجيزة من أضخم المشروعات العقارية والتنموية في المنطقة والذي سوف يكون فخرًا للدول العربية بالإجماع قبل أن يكون فخرًا لمصر لأنه سوف يكون على طراز ونظام معماري جديدين يتضمن كافة المرافق والخدمات. كما سوف يواكب رؤية مصر لتطوير البنية التحتية وإقامة تجمعات سكنية وتجارية متكاملة لخدمة منطقة الصعيد. ويُساهم المشروع في توفير المناطق السكنية بأنماط مختلفة تناسب مختلف الفئات وتزويدها بالخدمات المختلفة، كما سيتم إنشاء مطارًا دوليًا وفقًا لأحدث المعايير بالإضافة إلى قرية بضائع من أجل خدمة الحركة الاقتصادية للمنطقة.

المؤتمر الصحفى للشركة المصرية الكويتية للتنمية والإستثمار

أٌقيم فى الكويت لبحث أخر مستجدات مشروع أرض العياط

المؤتمر الصحفى للشركة المصرية الكويتية للتنمية والإستثمار

أٌقيم فى مصر لبحث أخر مستجدات مشروع أرض العياط

اللقاءات الصحفية

.

أحدث الإعلانات

أسئلة وأجوبة

إجمالي حجم استثمار يفوق حتى الان 800 مليون جنيه مصري

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الدكتور أيمن أبوحديد أن الحكومة في بلاده تدرس حاليا سبل حل أزمة أرض العياط «جنوب القاهرة»، التي كانت الشركة المصرية - الكويتية للاستثمار والتنمية قد حصلت عليها قبل 10 أعوام لزراعتها وتم سحبها منها أخيراً.

وقال أبوحديد في تصريحات له أمس: إن الحكومة المصرية تدرس إعادة جزء من الأرض البالغة مساحتها 26 ألف فدان إلى الشركة، شرط قيام الشركة بتقديم الالتزامات والضمانات الكاملة لاستكمال مشروعها.

وأضاف: سيتم خلال الفترة المقبلة إجراء مفاوضات مباشرة مع الشركة بعد التدخل الرسمي لجهات كويتية، منها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد السالم الصباح والسفارة الكويتية بالقاهرة، بهدف حل الأزمة في الإطار القانوني بما لا يتعارض مع القانون.

وحول تغيير نشاط الأرض من زراعي إلى عمراني، أوضح أبوحديد أن ذلك سيتحدد من خلال المفاوضات، وفي حال إعادة جزء من الأرض إلى الشركة وتحويله إلى عمراني سيتم إلزام الشركة بدفع فروق التسعير وفقا للجان حكومية لدراسة القيمة العادلة للأرض.

وكشف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، عن مفاوضات تجريها الخارجية الكويتية مع مجلس الوزراء لحل الأزمة، في إطار الحفاظ على الاستثمارات المتبادلة بين البلدين. وأشار إلى أن الشركة قامت بضخ استثمارات بهدف استصلاح الأراضي التي في حوزتها، وبالتالي يجب عدم إغفال هذه التطورات رغم عدم التزام الشركة باستكمال المشروع.

وأضاف: المفاوضات تشمل سيناريو تغيير النشاط، ولكن ليس على كامل المساحة التي تم التعاقد عليها بين الشركة والهيئة العامة للتعمير ومشروعات التنمية الزراعية،أي أن التفاوض قد يكون على جزء من المساحة التي لم يتم تحديدها بعد، وذلك وفقا للقوانين والتشريعات، مشيرا إلى أن الحكومة متمسكة بتحصيل مستحقات الدولة كاملة في حال تحويل النشاط من زراعي إلى إسكان.

من جانبه، أكد مدير المركز المصري لتخطيط استخدامات أراضي الدولة في مصر عمر الشوادفي أن قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية بفسخ التعاقد مع الشركة المصرية - الكويتية وغيرها من الشركات، لن ينفذ إلا بعد اتخاذ إجراءات قانونية، ومنها العرض على مجلس الوزراء، ورفع قضايا أمام المحاكم المختصة حسب الموقف الجغرافي للمخالفات التي ارتكبت.

وشدد على عدم إمكانية فسخ التعاقد من جانب واحد، لأنه عقد بين طرفين، متسائلا: لماذا سمحت الجهات المسؤولة باستفحال المخالفات، بل المشاركة فيها عن طريق منح رخص بناء على الأراضي الزراعية؟

إيجيبت جلف للتنمية والاستثمار

تأسست شركة إيجيبت جلف للتنمية والاستثمار ش.م.م (الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار ش.م.م سابقاً) طبقاً لأحكام القوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية وفي اطار احكام القانون رقم (8) لسنة 1997 بإصدار قانون ضمانات وحوافز الاستثمار والقانون رقم (159) لسنة 1981 بإصدار قانون الشركات المساهمة برأس مال قدرة 3,8 مليار جنيه مصري المسدد منه 381مليون جنيه مصري.

النشرة البريدية

لتكون على اطلاع دائم بجديدنا، سجل معنا في القائمة البريدية.
  المركز الرئيسي

162 شارع الهرم تقاطع شارع العريش

الجيزة- مصر                               

اتصلوا بنا
info@egyptgulfco.com