رؤيتنا

رؤيتنا

أن نكون قادرين على تحقيق التكامل الاقتصادي لجمهورية مصر العربية ونساهم في دفع عجلة الاقتصاد، ففي حالة النشاط الزراعي نتمكن من المساهمة في سد الفجوة الغذائية في المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في خفض نسبة البطالة وتشغيل المزيد من الايدي العاملة والمساهمة في الحفاظ على الرقعة الزراعية وزيادة الصادرات الزراعية. وفي حالة النشاط العمراني سنساعد في امكانية وضع مصر على الخريطة المالية العالمية من خلال انشاء المركز المالي على ارض المشروع بالعياط وتوفير اكثر من مليون فرصة عمل خلال مرحلة انشاء المشروع و250 الف فرصة عمل دائمة بالمشروع.

اكتشف المزيد

مشروع مدينة المحروسة

يُعد مشروع مدينة المحروسة الذي يقع في شمال الصعيد بمحافظة الجيزة من أضخم المشروعات العقارية والتنموية في المنطقة والذي سوف يكون فخرًا للدول العربية بالإجماع قبل أن يكون فخرًا لمصر لأنه سوف يكون على طراز ونظام معماري جديدين يتضمن كافة المرافق والخدمات. كما سوف يواكب رؤية مصر لتطوير البنية التحتية وإقامة تجمعات سكنية وتجارية متكاملة لخدمة منطقة الصعيد. ويُساهم المشروع في توفير المناطق السكنية بأنماط مختلفة تناسب مختلف الفئات وتزويدها بالخدمات المختلفة، كما سيتم إنشاء مطارًا دوليًا وفقًا لأحدث المعايير بالإضافة إلى قرية بضائع من أجل خدمة الحركة الاقتصادية للمنطقة.

المؤتمر الصحفى للشركة المصرية الكويتية للتنمية والإستثمار

أٌقيم فى الكويت لبحث أخر مستجدات مشروع أرض العياط

المؤتمر الصحفى للشركة المصرية الكويتية للتنمية والإستثمار

أٌقيم فى مصر لبحث أخر مستجدات مشروع أرض العياط

اللقاءات الصحفية

.

أحدث الإعلانات

أسئلة وأجوبة

إجمالي حجم استثمار يفوق حتى الان 800 مليون جنيه مصري

رشيد الحمد: أخشى أن يؤثر فسخ عقد «أرض العياط» على مستقبل الاستثمارات الكويتية في مصر

قال سفيرنا في القاهرة د.رشيد الحمد انه يخشى أن تؤثر عملية فسخ عقد الشركة المصرية ـ الكويتية للتنمية والاستثمار بخصوص أرض العياط على مستقبل الاستثمار الكويتي في مصر.

وأكد د.الحمــد في لــقاء خاص مع قناة «cnbc عربية» أنه لا صحة لما يقال عن أن الشركة غير جادة في استثمارها في أرض العياط، مضيفا أنه كان شخصيا شــاهدا على اللقاءات التي تمت بين إدارة الشركة والمسؤولين في الحكومة المصرية وأن الشركة حاولت بشتى الطرق التوصل لحل مشكلة أرض العياط.

واضاف د.الحمد قائلا: اننا نحاول أن ندبر لـقاء مع الجهات المسـؤولة وقمنا بالـفعل بالاتصال بالقوات المسلحة ورئاسـة الوزراء ووزير الــزراعة لعقد لقاء معهم لمناقشة الموضوع والاستماع إلى وجـهات نـظر كل الجهات.

وأشار سفيرنا لدى القاهرة الى أن «ما حدث ربما كان بسبب ما تعرضت له الشركة من حملات إعلامية برز فيها العقد حيث ان المساحة كبيرة وقد يكون السعر ليس كبيرا لكن التعاقد كان بقبول الأطراف كلها ولم تؤخذ الأرض غصبا عن أحد والتعاقد كان مع الدولة ويجب احترامه»، مؤكدا على ضرورة الجلوس مع أصحاب الشأن لمناقشة الموضوع، لكن تغير الوزارات في مصر بصورة متكررة خلال الفترة الأخيرة عطل عملية اللقاء.

وعبر د.رشيد الحمد عن مخاوفه من أن ما تعرضت له الشركة المصرية ـ الكويتية للتنمية والاستثمار قد يؤثر على ثقة المستثمرين، مبينا ان «هناك شعـورا بالــقلق تجاه الطريقة التي تم التــعامل بها مع عقد الشركة وهذا قد يجعل أي مستثمر جديد يعيد النظر».

واضاف ان «الاستثمارات الكويتية متوقفة في مصر في الوقت الحالي في انتظار عودة الهدوء والاستقرار ونتوقع أنه بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستعود الأحوال إلى طبيعتها ويعود الشعور بالأمان».

إيجيبت جلف للتنمية والاستثمار

تأسست شركة إيجيبت جلف للتنمية والاستثمار ش.م.م (الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار ش.م.م سابقاً) طبقاً لأحكام القوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية وفي اطار احكام القانون رقم (8) لسنة 1997 بإصدار قانون ضمانات وحوافز الاستثمار والقانون رقم (159) لسنة 1981 بإصدار قانون الشركات المساهمة برأس مال قدرة 3,8 مليار جنيه مصري المسدد منه 381مليون جنيه مصري.

النشرة البريدية

لتكون على اطلاع دائم بجديدنا، سجل معنا في القائمة البريدية.
  المركز الرئيسي

162 شارع الهرم تقاطع شارع العريش

الجيزة- مصر                               

اتصلوا بنا
info@egyptgulfco.com