رؤيتنا

رؤيتنا

أن نكون قادرين على تحقيق التكامل الاقتصادي لجمهورية مصر العربية ونساهم في دفع عجلة الاقتصاد، ففي حالة النشاط الزراعي نتمكن من المساهمة في سد الفجوة الغذائية في المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في خفض نسبة البطالة وتشغيل المزيد من الايدي العاملة والمساهمة في الحفاظ على الرقعة الزراعية وزيادة الصادرات الزراعية. وفي حالة النشاط العمراني سنساعد في امكانية وضع مصر على الخريطة المالية العالمية من خلال انشاء المركز المالي على ارض المشروع بالعياط وتوفير اكثر من مليون فرصة عمل خلال مرحلة انشاء المشروع و250 الف فرصة عمل دائمة بالمشروع.

اكتشف المزيد

مشروع مدينة المحروسة

يُعد مشروع مدينة المحروسة الذي يقع في شمال الصعيد بمحافظة الجيزة من أضخم المشروعات العقارية والتنموية في المنطقة والذي سوف يكون فخرًا للدول العربية بالإجماع قبل أن يكون فخرًا لمصر لأنه سوف يكون على طراز ونظام معماري جديدين يتضمن كافة المرافق والخدمات. كما سوف يواكب رؤية مصر لتطوير البنية التحتية وإقامة تجمعات سكنية وتجارية متكاملة لخدمة منطقة الصعيد. ويُساهم المشروع في توفير المناطق السكنية بأنماط مختلفة تناسب مختلف الفئات وتزويدها بالخدمات المختلفة، كما سيتم إنشاء مطارًا دوليًا وفقًا لأحدث المعايير بالإضافة إلى قرية بضائع من أجل خدمة الحركة الاقتصادية للمنطقة.

المؤتمر الصحفى للشركة المصرية الكويتية للتنمية والإستثمار

أٌقيم فى الكويت لبحث أخر مستجدات مشروع أرض العياط

المؤتمر الصحفى للشركة المصرية الكويتية للتنمية والإستثمار

أٌقيم فى مصر لبحث أخر مستجدات مشروع أرض العياط

اللقاءات الصحفية

.

أحدث الإعلانات

أسئلة وأجوبة

إجمالي حجم استثمار يفوق حتى الان 800 مليون جنيه مصري

كشف عمر الشوادفي مدير المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة عن دراسة مشتركة بين الحكومة والشركة المصرية الكويتية لتحقيق الاستخدام الأمثل للأراضي التي تم تخصيصها للشركة.

وأكد في تصريحات لـ«المصري اليوم»، عدم تراجعه عن المذكرة التي قدمها لمجلس الوزراء التي تضمنت أن الاستخدام الأمثل للأراضي ليس زراعيا، وتجري حاليا مفاوضات للتوصل إلي الإطار الشامل الذي يحفظ حقوق الدولة ويشجع الاستثمار الجاد.

وقال الدكتور فاروق التلاوي محافظ الفيوم الأسبق وعضو مجلس إدارة المصرية الكويتية أن الشركة لم تتعد علي أراضي الدولة أو ترتكب أي مخالفات.

وأوضح في اتصال مع «المصري اليوم» أن كل المخالفات المثارة لا تتعدي شكاوي من أصحاب المصالح، خصوصا أن الأراضي في منطقة «برتشت» مركز العياط ـ الجيزة مطمع للجميع لأنها بجانب موقع آثار.

وأشار إلي أن هناك شركتين، الأولي المصرية للاستصلاح الزراعي، وقامت بالحصول علي الأراضي بوضع اليد ولم يتم التعاقد عليها حتي الآن، والشركة الثانية الكويتية، وتلك لم ترتكب مخالفات.

ولفت إلي أن الشركة الكويتية قامت ببناء محطة إنتاج حيواني ومقر إداري للشركة ومخازن وغيرها من متطلبات البنية الأساسية بواقع ٢% من مساحة الأراضي البالغة ٢٦ ألف فدان حسبما نص القانون.

وأوضح أنه جري تشكيل لجنة لبحث المخالفات رفعت تقريرها لمجلس الشعب وأكدت أنه لا توجد تعديات، وأضاف أن زراعة الأراضي متوقفة علي المياه فقط، وتوصيل المياه للأرض ولمشروع الشركة خلال ٣ سنوات بحد أقصي.

وأكد عدم صلاحية كامل مساحة الأرض للزراعة لوجود تلال لم تصلها المياه.

وقد بدأت الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضي نشاطها عام ١٩٩٩ في مركز العياط عقب تعاقدها مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لشراء ٢٦ ألف فدان في منطقة «برتشت» بسعر ٢٠٠ جنيه للفدان تقسط علي أربع سنوات بغرض زراعتها.

وأكد تقرير المركز الوطني للتخطيط أن الشركة استخدمت الأراضي عمرانيا في غير الغرض الزراعي المخصصة من أجله.

وهو ما أسفر عن فارق كبير بين ما دفعته الشركة عند شرائها الأرض بغرض الاستزراع وبين ثمن الاستخدام الفعلي للأراضي.

إيجيبت جلف للتنمية والاستثمار

تأسست شركة إيجيبت جلف للتنمية والاستثمار ش.م.م (الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار ش.م.م سابقاً) طبقاً لأحكام القوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية وفي اطار احكام القانون رقم (8) لسنة 1997 بإصدار قانون ضمانات وحوافز الاستثمار والقانون رقم (159) لسنة 1981 بإصدار قانون الشركات المساهمة برأس مال قدرة 3,8 مليار جنيه مصري المسدد منه 381مليون جنيه مصري.

النشرة البريدية

لتكون على اطلاع دائم بجديدنا، سجل معنا في القائمة البريدية.
  المركز الرئيسي

162 شارع الهرم تقاطع شارع العريش

الجيزة- مصر                               

اتصلوا بنا
info@egyptgulfco.com