رؤيتنا

رؤيتنا

أن نكون قادرين على تحقيق التكامل الاقتصادي لجمهورية مصر العربية ونساهم في دفع عجلة الاقتصاد، ففي حالة النشاط الزراعي نتمكن من المساهمة في سد الفجوة الغذائية في المحاصيل الاستراتيجية والمساهمة في خفض نسبة البطالة وتشغيل المزيد من الايدي العاملة والمساهمة في الحفاظ على الرقعة الزراعية وزيادة الصادرات الزراعية. وفي حالة النشاط العمراني سنساعد في امكانية وضع مصر على الخريطة المالية العالمية من خلال انشاء المركز المالي على ارض المشروع بالعياط وتوفير اكثر من مليون فرصة عمل خلال مرحلة انشاء المشروع و250 الف فرصة عمل دائمة بالمشروع.

اكتشف المزيد

مشروع مدينة المحروسة

يُعد مشروع مدينة المحروسة الذي يقع في شمال الصعيد بمحافظة الجيزة من أضخم المشروعات العقارية والتنموية في المنطقة والذي سوف يكون فخرًا للدول العربية بالإجماع قبل أن يكون فخرًا لمصر لأنه سوف يكون على طراز ونظام معماري جديدين يتضمن كافة المرافق والخدمات. كما سوف يواكب رؤية مصر لتطوير البنية التحتية وإقامة تجمعات سكنية وتجارية متكاملة لخدمة منطقة الصعيد. ويُساهم المشروع في توفير المناطق السكنية بأنماط مختلفة تناسب مختلف الفئات وتزويدها بالخدمات المختلفة، كما سيتم إنشاء مطارًا دوليًا وفقًا لأحدث المعايير بالإضافة إلى قرية بضائع من أجل خدمة الحركة الاقتصادية للمنطقة.

المؤتمر الصحفى للشركة المصرية الكويتية للتنمية والإستثمار

أٌقيم فى الكويت لبحث أخر مستجدات مشروع أرض العياط

المؤتمر الصحفى للشركة المصرية الكويتية للتنمية والإستثمار

أٌقيم فى مصر لبحث أخر مستجدات مشروع أرض العياط

اللقاءات الصحفية

.

أحدث الإعلانات

أسئلة وأجوبة

إجمالي حجم استثمار يفوق حتى الان 800 مليون جنيه مصري

بمشاركة رجال اعمال كويتيين ومصريين هدفهم التنمية الاقتصادية العربية

المشروع يتمتع بمقومات لازمة لقيام اي نهضة ايجابية في مجالس الزراعة
 تربية 100 ألف راس غنم لتلبية احتياجات مصر من اللحوم

 

اكد نائب الرئيس والعضو المنتدب في الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الاراضي والانتاج الحيواني والداجني احمد محمد عبدالسلام أن مشروع استصلاح وزراعة 26 ألف فدان في مركز العياط بمحافظة الجيزة في مصر والذى تنفذه الشركة يعتبر لبنة في طريق التنمية الاقتصادية العربية مشيراً إلى ان المشروع له ابعاد اقتصادية مهمة .

وقال عبدالسلام في حوار خاص ل" السياسة " ان المشروع بمشاركة كويتية مصرية وحجم استثماراته 500 مليون جنية مصري ويضم مشروعات صغيرة عدة تنشط الحركة الاقتصادية العربية .وعن بداية المشروع قال عبدالسلام انه مع خطة مصر للإستصلاح الزراعي حتى سنة 2017 تقدمت الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الاراضي لزراعة تلك المنطقة وذلك بعد الحصول على الموافقة بتعجيل خطة الاستصلاح من الجهات المسؤولة وذلك بتدبير كميات المياه اللازمة لهذا المشروع وبدأت الشركة تتبع الوسائل العلمية في الري والاستصلاح لهذا اعدت الشركة خطتها في هذا المجال لاتباع السبل الحديثة كافة من خلال التكنولوجيا والخدمات لتوفير افضل مناخ للإستثمار بما يتفق مع السياسة العامة للدولة .

 

مزايا المشروع

وفيما يتعلق بمزايا المشروع قال انها كثيرة وعلى سبيل المثال القرب من اكبر تجمع سكاني في مصر وهو القاهرة الكبرى واتصال الموقع بعدد من الطرف الرئيسية طريق الصعيد – طرق اسيوط الغربي – طريق طهما العياط واعتماد المشروع على مياه النيل في الري الشيء الذى يتيح افضل اسلوب للزراعة حيث انه لا عرضه لنضوب المياه الجوفية مما يساعد على زراعة الاصناف والمحاصيل كافة وتوفير الايدي العاملة لقرب المشروع من مناطق العمران وسهولة الوصول إليه وقرب المشروع من مناطق تصدير حديثة في مصر " الموانئ الجافة " كالسادس من اكتوبر الشيء الذى يتيح الاعتماد على التصدير لعدد من المنتجات التى تزرع بالموقع.

 

المؤشرات الاقتصادية

وعن المؤشرات الاقتصادية للمشروع قال : انه وبعد دراسة دقيقة ومتمعنة توصلنا غلى أن اهم المؤشرات الاقتصادية للمشروع تتمثل في . فترة الاسترداد والتى ستقل عن 6 سنوات من العمر الاقتصادي للمشروع مما يعطي مؤشراً ايجابياً عن مدى الجدوى الاقتصادية للمشروع وقد تم التوصل إلى هذه النتيجة بناء على تقدير صافي التدفق النقدي المتولد من المشروع . ومعدل العائد الداخلي ونعني به معدل استخدام لخصم النقدي المتولد من المشروع حتى يتساوى مع الاستثمار المبدئي .

وبعد القيام بدراسته يتضح ان هذا العائد يبلغ 23 في المئة وبعد مقارنة المشروع بمعدل العائد الحالي وكلفة التمويل للمشروع فإن كلفة التمويل بالقروض لن تتعدى 12 في المئة مقارنة بمعدل العائد الذى يتيحه المشروع يصبح بمقدورنا ان نتوفر على نحو 11 في المئة لتغطية المخاطر المتعلقة بالاستثمار .

وبصفة عامة فان كل نتائج تحليل الحساسية تنبئ بمؤشر ايجابي عن الجدوى الاقتصادية للمشروع .

وفيما يتعلق بتشكيل مجلس ادارة الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الاراضي والانتاج الحيواني والداجني قال انه يتشكل من د. فاروق محمد التلاوي وهو رئيس مجلس الادارة والمحافظ السابق واحمد محمد عبدالسلام بصفته نائب الرئيس والعضو المنتدب وعضوية كل من المهندس بدر البحر والمستشار سالم على امام البهنساوى وخالد عبدالعزيز العمار وصلاح عبدالرحمن البسام وسعود بدر يوسف نقي .

وعلى رأس الجهاز الاستشاري للشركة الدكتور على لطفي و/ طه خالد مما يؤكد لنا مدى اهمية هذا المشروع العملاق بحيث يرأس مجلس ادارة الشركة احد رموز مصر البارزين وهو الدكتور فاروق محمد التلاوي الذي قاد بنجاح عدداً من محافظات مصر لمدة 17 سنة وهو يشغل حالياً منصب أ.د بجامعة عين شمس اضافة إلى كوكبة لها خبرة عريضة في مجال الاعمال ومال والقانون هذا وتجهز الاستشارات المالية والاقتصادية من خلال اهم المكاتب الاستشارية في مصر والذى يرأسه الاستاذ الدكتور طه خالد كما يشرف على الدراسات والاستشارات كافة الدكتور على لطفي رئيس وزراء مصر الاسبق . ان كل ما سبق يضمن للشركة تحقيق سبل النجاح لإنجاح هدفها وبلوغ مقصدها .

 

المجموعة الدولية

واضاف قائلا ان المجموعة الدولية هى عبارة عن شركة مساهمة كويتية مقفلة يبلغ رأسمالها 2.650.000د.ك وهي من المساهمين الرئيسين في المشروع كما ان هذا المشروع ليس هو مشروع استصلاح اراضي فقط وانما به مشروعات عدة وعلى سبيل المثال لا الحصر :

- مشروعات المزارع وانما به مشروعات عدة وعلى سبيل المثال لا الحصر .

- مشروعات المزارع السمكية نظراً لنقص هذا المنتج في مصر اذ تقوم مصر بإستيراد 5 في المئة من احتياجاتها من الخارج.

وكذلك مشروع تربية الاغنام وتهدف الي تربية 100 ألف راس غنم ونظراً لان مصر تعيش ازمة نقص في مادة اللحوم .

هذا وقد تم التوصل لاتفاق مبدئي مع مصنع الفيوم لصناعة بنجر السكر لتوفير المواد الاولية لصناعة السكر وذلك من خلال زراعة عشرة آلاف فدان من بنجر السكر .

وقد دخلت المجموعة الكوييتة للسوق المصري هذا المشروع لقناعتها بنجاح استثماراتها هناك وهو راجع للإستقرار السياسي والعمق الجغرافي وسعة السوق الاستهلاكية .

وعاد عبدالسلام المستثمرين الجادين الي الاستثمار في مصر نظراً لضمان المردود العالي علي الاموال المستثمرة في تلك المشروعات وهذا الوقت افضل الاوقات للدخول في السوق المصرية نظرا للمناخ الاقتصادي المبشر في مصر ولم تقدم المجموعة الدولية للدخول للسوق المصري إلا بعد دراسات مستفيضة عن السوق المصري وقامت بعمل مشروعات صناعية وتعليمية إلا أن اكبر مشروعاتها هو مشروع استصلاح واستزراع 26 ألف فدان في مركز العياط بمحافظة الجيزة وذلك لما لاقته من دعم من قبل الدولة والجهات المسؤولة في تسهيل العقبات وتشجيع الاستثمار نظراً لما يلاقيه هذا المشروع من اهتمام واسع على مستوى القيادة نظرا لتوافقه وتماشيه مع خطة الدولة وتوفير السلع الرئيسية للمواطن المصري وكذلك توفير فرص العمل لتشغيل الشباب.

 

السياسة اليوم

إيجيبت جلف للتنمية والاستثمار

تأسست شركة إيجيبت جلف للتنمية والاستثمار ش.م.م (الشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار ش.م.م سابقاً) طبقاً لأحكام القوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية وفي اطار احكام القانون رقم (8) لسنة 1997 بإصدار قانون ضمانات وحوافز الاستثمار والقانون رقم (159) لسنة 1981 بإصدار قانون الشركات المساهمة برأس مال قدرة 3,8 مليار جنيه مصري المسدد منه 381مليون جنيه مصري.

النشرة البريدية

لتكون على اطلاع دائم بجديدنا، سجل معنا في القائمة البريدية.
  المركز الرئيسي

162 شارع الهرم تقاطع شارع العريش

الجيزة- مصر                               

اتصلوا بنا
info@egyptgulfco.com